burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفاجأة في مباراتي الهلال والأهلي بالبطولة العربية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

سبورت المرصد-يوروسبورت: فاجأ الاتحاد العربي لكرة القدم ناديي الهلال والأهلي قبل لقاءهما المرتقب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال (البطولة العربية)، في مواجهة سعودية - سعودية بالبطولة العربية الأكبر هذا الموسم.
وكان الهلال قد تأهل لهذا الدور بعد التغلب على الاتحاد السكندري في دور الثمانية بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين، حيث انتصر بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم باستاد جامعة الملك سعود بالرياض في وقت سابق من الشهر الجاري، بينما تعادل سلبياً في مباراة العودة بالإسكندرية.
وصعد الأهلي لملاقاة الهلال بعد الفوز على نادي الوصل الإماراتي بنتيجة 4-3 في مباراتي الذهاب والإياب، بعد أن تعادل إيجابياً في الإمارات بهدفين لمثلهما، واستطاع حسم التأهل بعد الفوز في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة بنتيجة 2-1.
وقرر الاتحاد العربي لكرة القدم استخدام تقنية الـ VAR بدءاً من الدور قبل النهائي في البطولة هذا العام، حسبما أعلنه الحساب الرسمي لاتحاد الكرة العربي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.
وقالت التغريدة في حساب اتحاد الكرة العربي: "أبرم الاتحاد العربي لكرة القدم اتفاقية مع شركة HAWK-EYE للتكنولوجيا الرياضية لاستخدام تقنية الفيديو (VAR) في بطولة كاس زايد للاندية الابطال وتم توقيع الاتفاقية من قبل الدكتور رجاءالله السلمي الأمين العام للاتحاد والسيد بين كروسنغ المدير العام للشركة في آسيا وشمال إفريقيا".
وأضاف الاتحاد العربي في تغريدة أخرى: "تأتي هذه الخطوة ضمن برامج تطوير مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم بإشراف ومتابعة من معالي رئيس الاتحاد الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، وسيتم تطبيق هذه التقنية بدءاً من مباريات دور نصف النهائي التي ستبدأ غداً". وبالتالي ستشهد مباراتي الذهاب والإياب بين الهلال والأهلي في الرياض وجدة تواجد هذه التقنية التي أنصفت العديد من الأندية في عديد البطولات، وخاصة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وسيكون الجمهور السعودي على موعد مع 3 مباريات من العيار الثقيل بين الأهلي والهلال في مدة لن تزيد على الشهر ضمن دوري المحترفين والبطولة العربية.

arrow up